E-learning
e-Learning Platform
STMR
Enhancing knowledge

News and Events

Administration 20/09/2021

تمويل 13 بحثاً علمياً في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء

براء في 10 نوفمبر /العمانية/ حصلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء بمحافظة شمال الشرقية على تمويل بحثي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لـ "13" بحثًا علميًّا ضمن برنامج البحوث المؤسسي والمبني على الكفاءة بقيمة بلغت /47/ ألفًا و/219/ ريالًا عُمانيًّا.

ووضحت الدكتورة عزاء بنت أحمد المسكرية عميدة فرع الجامعة بإبراء في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنّ الجامعة حصلت على التمويل للبحوث العلمية الـ /13/ منها /3/ للهيئة الأكاديمية و /10/ للبحوث العلمية.

وأكّدت أنّ التمويل يُعدُّ حافزًا للجامعة للمضي قُدمًا لتطوير البحث العلمي وبناء القدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بما يخدم التنمية المستدامة والإسهام في تطوير مختلف القطاعات العلمية والتقنية والاقتصادية والمشاركة في وضع الحلول المناسبة لقضايا المجتمع المختلفة عبر تحسين نوعية الأبحاث وتوجيهًا بما يتناسبُ مع أهداف رؤية عُمان 2040.

وأضافت أنّ حصول جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء على هذا الدعم يأتي من منطلق الاهتمام بالبحث العلمي الذي يُعتبر أحد أهداف الجامعة الاستراتيجية حيث تتمثل رؤية الجامعة في أن تكون ضمن أفضل الجامعات الوطنية التي تتميز بنوعية التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع موضحة أنه لتحقيق هذه الرؤية أُنشئت لجنة البحث العلمي والاستشارات لدعم وتطوير البحث العلمي والتنسيق بين الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمؤسسات التعليمية الأخرى والقطاع الخاص للحصول على الدعم المالي وتبادل الخبرات.

من جانبها أكّدت الدكتورة ثريا بنت خليفة الريامية رئيسة لجنة البحوث والاستشارات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء أنّ الجامعة على تواصل مستمر مع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بهدف إيجاد بيئة بحثية تُمكِّنُ الهيئة التدريسية والفنية والطلبة وتزيد وعيهم بأهمية البحوث التي تُعنى بالابتكار والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وتمكينهم للاستفادة من الفرص التي تتيحها الوزارة من أجل تطوير البحث العلمي إذ هو الأساس في تطوير الشعوب وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وفي سياق مُتصل بينت الدكتورة حبيبة المغيرية نائبة رئيس لجنة البحوث والاستشارات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء أنّ الجامعة مُمثلة في لجنة البحوث والاستشارات تقوم بشكل مستمر بعقد حلقات عمل تدريبية واستضافة الندوات والمؤتمرات لتبادل الأفكار مع الباحثين وأرباب العمل وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس من مؤسسات التعليم العالي الأخرى من أجل بناء القدرات البحثية الوطنية.

وأكّدت أنّ مثل هذا الدعم له دور كبير في تشجيع المحاضرين والطلبة على حدٍّ سواء ويمكنهم من تطوير قدراتهم البحثية والإسهام في تحقيق رؤية الجامعة ورؤية عُمان 2040.

Page generated in 0 seconds on 12-08-2021 07:28:45